منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان
ارحب بكل الاعضاء والزوار المحترمين في المنتدى وبمشاركاتكم يكبر المنتدى


منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان
 
الرئيسيةيوسف ابوخميسالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج Format Factory 2013 , تنزيل مصنع الصيغ 2013 عربى ، تحميل محول الصوتيات Format Factory
السبت يناير 12, 2013 8:57 pm من طرف admin

» بيان توضيحي من ادارة مجموعة شركات المهندس زياد المناصير
الجمعة أغسطس 10, 2012 2:47 pm من طرف admin

» مسجات رومنسيه طويله
الإثنين أبريل 02, 2012 5:55 pm من طرف admin

» مسجات حب وغرام طويله
الإثنين أبريل 02, 2012 5:50 pm من طرف admin

» مسجات شوق وحنين تذوب الحجر
الإثنين أبريل 02, 2012 5:44 pm من طرف admin

» عشائر بئر السبع
الأحد أبريل 01, 2012 4:08 am من طرف admin

» بيت الشعر واشياء من الباديه
الأربعاء مارس 28, 2012 9:42 pm من طرف admin

» الجراوين من عشائر الجروان من الحبلان من الجبل من قبيلة عنزة الوائلية العدنانية.
السبت مارس 24, 2012 11:03 pm من طرف admin

» الجــــــــــروان
السبت مارس 24, 2012 10:49 pm من طرف admin

منتدى
اهلا وسهلا بكم في منتداكم المتواضع هذا المنتدى يكبر بهمتكم وجهودكم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 عشر قواعد ذهبية للحمية الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 723
نقاط : 2336
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
العمر : 32
الموقع : منتدى يوسف ابوخميس

مُساهمةموضوع: عشر قواعد ذهبية للحمية الغذائية   الجمعة أبريل 02, 2010 6:32 pm

عشر قواعد ذهبية للحمية الغذائية
عشر قواعد ذهبية للحمية الغذائية
إن التعريف الأساسي "للحمية الغذائية" هو النمط الغذائي الذي تأكله عادة وليس الحرمان من الطعام. فإذا كنت تأكل أطعمة مغذية بكميات مناسبة، إذا أنت تتبع حمية غذائية صحية. وإليك عشر قواعد ذهبية لتحافظ على حمية غذائية صحية ومعقولة:
غير نمط غذائك
إذا كنت تتبع حمية غذائية لتخسر بضع كيلوجرامات من الوزن فقط، فستعود تلك الكيلوجرامات الإضافية بمجرد أن تعود إلى نمط أكلك القديم. إذا كنت تريد أن تتبع حمية غذائية فيفضل أن تقوم بتغير نمط غذائك بشكل كامل. ابدأ من الثلاجة، ارمي كل المأكولات التي تحتوي على 100% دسم، واستبدلها بأنواع خالية من الدسم وسترى الفرق.
التمارين الرياضية
يجب أن يشمل نظام التغذية على مجموعة من التمارين الرياضية. إذا لم تتدرب منذ فترة، يمكنك التعاون مع مدرب شخصي. أيضاً، تذكر استشارة طبيبِك الشخصي قبل بِداية أي برنامج تمارين جديد.
أشرب الكثير من الماء
بالرغم من أنك تحصل على الماء من الأطعمة والسوائل الأخرى، يوصي الخبراء بشرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يومياً. يجب أن أيضاً أن تشرب الماء قبل، وأثناء وبعد كل جلسة تمرين.
راقب حجم وجباتك
حتى الأطعمة الصحية يمكن أن تزودك بسعرات حرارية إضافية إذا أكلت الكثير منهم. تعلم ما هي كمية الغذاء المفيدة لك ولا تنظف صحنك كل مرة تتناول الطعام خارج البيت.
تابع الأخبار الصحية
من المهم أن تتابع التقارير الصحية بشكل منتظم. اشترك في مجلة صحية أو تصفح المجلات الصحية على الإنترنت لتبقى على اطلاع بكل ما هو جديد في عالم التغذية.
لا تفوت وجبات الطعام الرئيسية
إذا كنت تعمل، حافظ على روتين معين لغذائك، مثلاً تناول الإفطار في الصباح في المنزل، ولا تعتمد على الساندويتش فقط من المهم أن يحتوي طبقك الصباحي على الفيتامينات والألياف والكربوهيدات. قم بأخذ علبة غذاء معك إلى مكان العمل، أو تناول طبق من السلطة الطازجة. كما يمكنك تقسيم الوجبات إلى 3 أو 4 وجبات صغيرة معتدلة. حاول أن تحتوي كل وجبة على نوع من الخضار أو الفاكهة.
اترك الوجبات السريعة
ابعد الوجبات السريعة عن منزلك وعنك. إذا كنت معتاد على تناول الوجبات الخفيفة مثل الرقائق والمقرمشات، يمكنك الاستمرار في ذلك ولكن غير الأنواع التي تأكلها واستبدلها بأنواع صحية مثلاً الرقائق قليلة الملح، والمثلجات والألبان الخالية من الدسم. لا تطلب جبنه أو مايونيز على البرجر. واستبدل علبة الحلوى بعلبة من الطماطم الصغيرة والجزر فهي لذيذة وحلوة ومغذية.
عدل وصفات الطعام التي تحبها
بدلا من أن تحرم نفسك، عدل وصفاتك المفضلة، اشوي بدلا من أن تقلي، واسلق المعكرونة والأرز دون زيت. استعمل حليب وقشطه منزوعا الدسم لعمل الصلصات. كما يمكنك استعمال أوعية الطبخ التي لا تحتاج إلى زيت.
طور شبكة دعم
حاول أن تبدأ النظام الغذائي مع الأصدقاء في العمل. اخبر أصدقائك بأنك سئمت من تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية وأنك تريد أن تجرب أسبوع الأطعمة الصحية. تناوبوا على إحضار وابتكار الأطعمة الصحية وستشعر بالفرق دون شك.
وأخيرا لا تتسوق إذا كنت جائعاً
لا تذهب لشراء الطعام إذا كنت تشعر بالجوع، ويفضل أن ترسل شخصا أخر أو تنتظر حتى تأكل قبل أن تذهب إلى التسوق. يقول الباحثون أن الإنسان الجائع خطر على نفسه ومكسب للمتجر، لأنه سوف يقوم بشراء ضعف ما يأكل وضعف ما يريد وضعف ما كان يتوقع. فبمجرد رؤيته للأنواع المختلفة من الطعام سوف تزداد شهيته دون تفكير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yousefnever.forumsmusic.com
 
عشر قواعد ذهبية للحمية الغذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان :: منتدى عالم حواء-
انتقل الى: