منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان
ارحب بكل الاعضاء والزوار المحترمين في المنتدى وبمشاركاتكم يكبر المنتدى


منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان
 
الرئيسيةيوسف ابوخميسالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج Format Factory 2013 , تنزيل مصنع الصيغ 2013 عربى ، تحميل محول الصوتيات Format Factory
السبت يناير 12, 2013 8:57 pm من طرف admin

» بيان توضيحي من ادارة مجموعة شركات المهندس زياد المناصير
الجمعة أغسطس 10, 2012 2:47 pm من طرف admin

» مسجات رومنسيه طويله
الإثنين أبريل 02, 2012 5:55 pm من طرف admin

» مسجات حب وغرام طويله
الإثنين أبريل 02, 2012 5:50 pm من طرف admin

» مسجات شوق وحنين تذوب الحجر
الإثنين أبريل 02, 2012 5:44 pm من طرف admin

» عشائر بئر السبع
الأحد أبريل 01, 2012 4:08 am من طرف admin

» بيت الشعر واشياء من الباديه
الأربعاء مارس 28, 2012 9:42 pm من طرف admin

» الجراوين من عشائر الجروان من الحبلان من الجبل من قبيلة عنزة الوائلية العدنانية.
السبت مارس 24, 2012 11:03 pm من طرف admin

» الجــــــــــروان
السبت مارس 24, 2012 10:49 pm من طرف admin

منتدى
اهلا وسهلا بكم في منتداكم المتواضع هذا المنتدى يكبر بهمتكم وجهودكم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 حقائق غذائية مفيدة لصحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يونس

avatar

عدد المساهمات : 12
نقاط : 25
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 15/10/2011

مُساهمةموضوع: حقائق غذائية مفيدة لصحتك   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 7:59 pm

حقائق غذائية مفيدة لصحتك

حقائق غذائية مفيدة لصحتك

تناول البرتقال وزيت الزيتون يحميك من تجاعيد البشرة والجفاف‏,‏ ويجعل مظهرك أكثر شبابا كلما تقدمت في العمر وفقا لدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية‏.‏

ـ يجب ألا يحتوي غذاؤك على أكثر من‏30%‏ من الدهون من إجمالي ما تحصلين عليه من السعرات الحرارية فتناولي‏60‏ جراماً من الدهون غير المشبعة فقط‏.‏

ـ تناول الفيتامينات من مضادات الأكسدة غير ذات فائدة كما أقرت جمعية القلب الأمريكية‏,‏ فقد أظهرت الأبحاث أنه لا توجد دلائل كافية على فائدة فيتامين أو ج و د كمضادات أكسدة ‏.‏

ـ تناول الأغذية الطبيعية أفضل من تناول الفيتامينات والمقويات لأن أجسامنا تمتص المغذيات من الطعام بفاعلية أكثر من امتصاصها لأقراص الدواء‏.‏

ـ النساء يحرقن‏300‏ سعر حراري أقل عندما يصلن إلى سن الخامسة والثلاثين وننصحك بممارسة الرياضة عند الوصول إلى هذه السن أو تخفيض سعراتك الحرارية كلما تقدمت في العمر‏.‏

ـ راقبي ما تتناولينه من ملح لأنك ستجدين أنك تتناولين ما يقرب من‏18‏ جراما ملحا أو ثلاث ملاعق يوميا‏,‏ مع أن الكمية الصحية هي ملعقة واحدة وذلك وفقا لجمعية القلب الأمريكية‏,‏ كما يجب ملاحظة أن بعض الأغذية التي نتناولها تحتوي على كمية ملح عالية مثل اللانشون ومرقة الدجاج وصوص الصويا‏.‏

ـ عند تناول الغذاء في الخارج احرصي على تناول الطبق الرئيسي فقط ولا تتناولي الأطباق الجانبية أو المشروبات الغازية والحلوى التي ترفع السعرات الحرارية للوجبة وتزيد وزنك‏.‏

ـ تناولي اوميجا‏3‏ لأنه مكافح قوي للمرضى ‏ فتناولي‏6‏ أوقيات من التونة مرتين في الأسبوع أو تناولي أقراص الاوميجا‏3‏ لمكافحة أمراض القلب والسرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق غذائية مفيدة لصحتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يوسف ابوخميس الجروان للخمايسه وابناء قبائل وعشائر الجروان :: منتدى الطب-
انتقل الى: